تصفح مقالات مساعدة GIMP حسب الفئة

يمكنك العثور بسهولة على مقال مساعدة GIMP حول مجموعة واسعة من الموضوعات ، بدءًا من الأساسيات وحتى كيفية إنشاء المؤلفات الفنية والمهنية.

أساسيات الأعرج

كيفية إنشاء تدرج شفاف في برنامج جيمب

كيفية إنشاء تدرج شفاف في برنامج جيمب

في مقالة المساعدة هذه ، سأوضح لك كيفية إنشاء تدرج شفاف باستخدام GIMP. هذه تقنية سهلة للغاية ومناسبة للمبتدئين تتيح لك "تلاشي" صورتك ببطء إلى الشفافية ، أو بشكل أساسي محو الصورة تدريجيًا. يمكنك متابعة...

اقرأ المزيد
مكان تنزيل ملفات تعريف ألوان CMYK لبرنامج GIMP

مكان تنزيل ملفات تعريف ألوان CMYK لبرنامج GIMP

يدعم GIMP تدقيقًا ناعمًا لألوان CMYK أثناء تحرير صورك ، مما يعني أنه يمكنك رؤية الشكل الذي ستبدو عليه صورك مطبوعة على ورق أو وسيلة طباعة أخرى. نظرًا لأن GIMP يعدل في مساحات ألوان RGB فقط ، فهذه طريقة فعالة لتحرير صورك في GIMP باستخدام ...

اقرأ المزيد
أداة تحويل مقبض GIMP في العمق

أداة تحويل مقبض GIMP في العمق

تعتبر أداة Hand Transform في GIMP أداة فريدة تسمح لك بوضع ما بين 1 و 4 مقابض على صورتك ، ثم استخدام هذه المقابض لتحويل الطبقة أو الصورة أو المسار أو التحديد (اعتمادًا على وضع التحويل الذي قمت بتعيينه في خيارات الأداة). لاستخدام ال...

اقرأ المزيد
أضف ضربات إلى الأشكال في GIMP

أضف ضربات إلى الأشكال في GIMP

سأوضح لك في مقالة المساعدة هذه كيفية إضافة ضربة إلى الأشكال الخاصة بك باستخدام طريقة بسيطة وسهلة الاستخدام للمبتدئين. يمكنك مشاهدة نسخة الفيديو من هذا البرنامج التعليمي أدناه ، أو تخطيها للحصول على إصدار مقالة المساعدة الكاملة المتاح بأكثر من 30 لغة ...

اقرأ المزيد
كيفية تثبيت الإضافات في GIMP لنظام التشغيل Windows

كيفية تثبيت الإضافات في GIMP لنظام التشغيل Windows

في مقالة المساعدة هذه ، سأوضح لك كيفية تثبيت المكونات الإضافية في GIMP. ضع في اعتبارك أنه عادةً ما تعمل المكونات الإضافية المصممة خصيصًا لـ GIMP في GIMP. بمعنى آخر ، لا يمكنك ببساطة سحب وإسقاط مكون إضافي لبرنامج Photoshop في GIMP وجعله يعمل - ...

اقرأ المزيد

الأعرج تحرير الصور

كيفية إنشاء تدرج شفاف في برنامج جيمب

كيفية إنشاء تدرج شفاف في برنامج جيمب

في مقالة المساعدة هذه ، سأوضح لك كيفية إنشاء تدرج شفاف باستخدام GIMP. هذه تقنية سهلة للغاية ومناسبة للمبتدئين تتيح لك "تلاشي" صورتك ببطء إلى الشفافية ، أو بشكل أساسي محو الصورة تدريجيًا. يمكنك متابعة...

اقرأ المزيد
كيفية تغيير حجم الصور لـ WordPress في GIMP (ولماذا هو مهم)

كيفية تغيير حجم الصور لـ WordPress في GIMP (ولماذا هو مهم)

هل تتطلع إلى تحميل الصور إلى موقع WordPress الخاص بك ، لكنك لست متأكدًا من الأحجام أو أنواع الملفات التي يجب أن تكون عليها الصور؟ هل أنت غير معتاد على عملية تغيير حجم الصور وضغطها للويب؟ في هذه المقالة ، سأشرح لماذا استخدام الحجم المناسب للصور هو ...

اقرأ المزيد
كيفية تصدير طبقات مفردة كصور من GIMP

كيفية تصدير طبقات مفردة كصور من GIMP

مرحبًا بك مرة أخرى في Davies Media Design ، وفي هذه المقالة سأغطي كيفية تصدير طبقات مفردة من تكوين GIMP الخاص بك إلى أي نوع ملف. إليك مثال على متى ستستخدم هذا: لديك تكوين به مجموعة من الطبقات المفتوحة ، لكنك تريد ...

اقرأ المزيد
21 أفضل برامج GIMP التعليمية لعام 2021

21 أفضل برامج GIMP التعليمية لعام 2021

عام 2022 علينا ، وقد وصلنا إليه رسميًا حتى عام 2021. أنت تعرف ماذا يعني ذلك! حان الوقت لعرض قائمة "أفضل البرامج التعليمية لعام 2021" الخاصة بي لعرض أشهر برامج GIMP التعليمية من قناة Davies Media Design على YouTube خلال العام الماضي. هذه القائمة...

اقرأ المزيد
25 برنامجًا تعليميًا لتحرير الصور في برنامج جيمب للمصورين

25 برنامجًا تعليميًا لتحرير الصور في برنامج جيمب للمصورين

تحرير الصور هو خبز GIMP والزبدة - إنه ما تم تصميم البرنامج من أجله بعد كل شيء! يتم وصف GIMP أولاً وقبل كل شيء كمحرر صور مجاني - يساعدك على تحسين اللون والحدة والإضاءة وما إلى ذلك لصورك باستخدام عدد لا يحصى من الأدوات والميزات ...

اقرأ المزيد

الأعرج تصميم الجرافيك

أداة تحويل مقبض GIMP في العمق

أداة تحويل مقبض GIMP في العمق

تعتبر أداة Hand Transform في GIMP أداة فريدة تسمح لك بوضع ما بين 1 و 4 مقابض على صورتك ، ثم استخدام هذه المقابض لتحويل الطبقة أو الصورة أو المسار أو التحديد (اعتمادًا على وضع التحويل الذي قمت بتعيينه في خيارات الأداة). لاستخدام ال...

اقرأ المزيد
أضف ضربات إلى الأشكال في GIMP

أضف ضربات إلى الأشكال في GIMP

سأوضح لك في مقالة المساعدة هذه كيفية إضافة ضربة إلى الأشكال الخاصة بك باستخدام طريقة بسيطة وسهلة الاستخدام للمبتدئين. يمكنك مشاهدة نسخة الفيديو من هذا البرنامج التعليمي أدناه ، أو تخطيها للحصول على إصدار مقالة المساعدة الكاملة المتاح بأكثر من 30 لغة ...

اقرأ المزيد
كيفية إنشاء نص ثلاثي الأبعاد في برنامج جيمب

كيفية إنشاء نص ثلاثي الأبعاد في برنامج جيمب

في مقالة المساعدة هذه ، سأوضح لك طريقة سهلة وسريعة للمبتدئين لإنشاء نص ثلاثي الأبعاد رائع باستخدام برنامج GIMP. GIMP هو برنامج مجاني لتحرير الصور وتصميم الجرافيك يشبه إلى حد كبير برنامج Photoshop. يمكنك مشاهدة نسخة الفيديو أدناه ، أو تخطيها من أجل ...

اقرأ المزيد
21 أفضل برامج GIMP التعليمية لعام 2021

21 أفضل برامج GIMP التعليمية لعام 2021

عام 2022 علينا ، وقد وصلنا إليه رسميًا حتى عام 2021. أنت تعرف ماذا يعني ذلك! حان الوقت لعرض قائمة "أفضل البرامج التعليمية لعام 2021" الخاصة بي لعرض أشهر برامج GIMP التعليمية من قناة Davies Media Design على YouTube خلال العام الماضي. هذه القائمة...

اقرأ المزيد
كيفية إضافة Drop Shadow في برنامج GIMP

كيفية إضافة Drop Shadow في برنامج GIMP

في هذه المقالة سأوضح لك كيفية إضافة تأثير الظل المسقط في GIMP باستخدام مرشح مدمج. يمكن إضافة الظلال المسقطة إلى النص ، بالإضافة إلى أي كائن أو طبقة بها كائنات متعددة - طالما أن هذه الطبقة لها قناة ألفا (المزيد عن تلك اللحظة). مريض...

اقرأ المزيد
21 برنامجًا تعليميًا لتصميم الجرافيك من GIMP لإتقانها لعام 2021

21 برنامجًا تعليميًا لتصميم الجرافيك من GIMP لإتقانها لعام 2021

قد يكون GIMP محرر صور مجانيًا ، لكنه يتمتع بإمكانات مذهلة عندما يتعلق الأمر بتصميم الرسوم. بفضل أشكالها التي لا تعد ولا تحصى وأدوات التحديد اليدوية ، وأداة المسارات ، وأداة النص ، وفلاتر المعاينة المباشرة (المعروفة باسم عوامل تصفية GEGL) التي تجعل تقنيات معينة لتصميم الرسوم ...

اقرأ المزيد

الأعرج التلاعب بالصور

كيفية إنشاء تدرج شفاف في برنامج جيمب

كيفية إنشاء تدرج شفاف في برنامج جيمب

في مقالة المساعدة هذه ، سأوضح لك كيفية إنشاء تدرج شفاف باستخدام GIMP. هذه تقنية سهلة للغاية ومناسبة للمبتدئين تتيح لك "تلاشي" صورتك ببطء إلى الشفافية ، أو بشكل أساسي محو الصورة تدريجيًا. يمكنك متابعة...

اقرأ المزيد
21 أفضل برامج GIMP التعليمية لعام 2021

21 أفضل برامج GIMP التعليمية لعام 2021

عام 2022 علينا ، وقد وصلنا إليه رسميًا حتى عام 2021. أنت تعرف ماذا يعني ذلك! حان الوقت لعرض قائمة "أفضل البرامج التعليمية لعام 2021" الخاصة بي لعرض أشهر برامج GIMP التعليمية من قناة Davies Media Design على YouTube خلال العام الماضي. هذه القائمة...

اقرأ المزيد
قم بتغيير الألوان بسرعة في صورة باستخدام أداة GIMP هذه (مقالة مساعدة)

قم بتغيير الألوان بسرعة في صورة باستخدام أداة GIMP هذه (مقالة مساعدة)

هناك العديد من الطرق لإعادة تلوين صورة في برنامج جيمب - بعضها مملة ، وإن كانت أكثر دقة ، من غيرها. في هذا البرنامج التعليمي ، أريكم ما أعتقد أنه أحد أبسط الطرق وأكثرها دقة لإعادة تلوين صورة (أو تغيير أي لون في ...

اقرأ المزيد
إنشاء رسومات حائط واقعية في GIMP مع اللون إلى ألفا

إنشاء رسومات حائط واقعية في GIMP مع اللون إلى ألفا

في هذا البرنامج التعليمي ، سأوضح لك طريقة سهلة لإنشاء رسومات حائط واقعية وواقعية باستخدام GIMP! لا تحتوي النتيجة على تظليل وملمس واقعيين فحسب ، بل تسمح أيضًا لعناصر أخرى مثل الغطاء النباتي بتغطية الرسم بشكل واقعي. هذه الطريقة...

اقرأ المزيد

الأعرج الأخبار

20 أفضل دروس GIMP لعام 2022 (حتى الآن)

20 أفضل دروس GIMP لعام 2022 (حتى الآن)

الخريف علينا رسميًا ، مما يعني أن الآن هو وقت رائع لإلقاء نظرة على أفضل دروس GIMP من العام حتى الآن! في هذه القائمة ، سأعرض دروس GIMP التي أحبها المشاهدون من قناة Davies Media Design على YouTube أكثر من 2022 ....

اقرأ المزيد
9 أفضل ملحقات GIMP + الإضافات لعام 2022

9 أفضل ملحقات GIMP + الإضافات لعام 2022

في هذه المقالة ، سأعرض لك 9 ملحقات GIMP وملحقاتها المفضلة لعام 2022. يمكنك مشاهدة إصدار الفيديو أدناه ، أو التمرير بعده للحصول على المقالة الكاملة. https://youtu.be/ejyF9UZbtyk تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لمحرر الصور المجاني GIMP في أنه يمكن أن يكون ...

اقرأ المزيد
2022 عام "صنع أو استراحة" لبرنامج جيمب

2022 عام "صنع أو استراحة" لبرنامج جيمب

لنكن حقيقيين لثانية - كان برنامج جيمب يكافح مؤخرًا. في عالم سريع التغير (خاصة عندما يتعلق الأمر ببرنامج التصوير الفوتوغرافي وتحرير الصور) ، لا يبدو أن برنامج معالجة الصور جنو قد وجد موطئ قدم له. هذا لا يعني أن البرنامج ...

اقرأ المزيد
الميزات الجديدة في GIMP 2.10.30

الميزات الجديدة في GIMP 2.10.30

الإصدار الرابع من GIMP المستقر لعام 4 هو تحديث خفيف آخر لبرنامج تحرير الصور المجاني هذا. أهم ما يميز هذا الإصدار الجديد هو أن GIMP قام بتحديث 2021 تنسيقات ملفات مدعومة. تتضمن هذه التنسيقات المحدثة AVIF و HEIF و PSD و DDS و RGBE و PBM ...

اقرأ المزيد
GIMP vs Krita - أيهما أفضل محرر صور مجاني؟

GIMP vs Krita - أيهما أفضل محرر صور مجاني؟

يعد كل من GIMP و Krita في مقدمة الفئات الخاصة بهما في مساحة البرامج المجانية ، حيث يعتبر GIMP أفضل محرر صور مجاني إلى حد بعيد ويمكن القول إن Krita هو أفضل تطبيق للرسم الرقمي. ومع ذلك ، فقد قدم Krita العديد من ميزات تحرير الصور المثيرة للاهتمام ...

اقرأ المزيد
أفضل ميزة جديدة في كل إصدار من إصدار GIMP 2.10 | 2.10 إلى 2.10.24

أفضل ميزة جديدة في كل إصدار من إصدار GIMP 2.10 | 2.10 إلى 2.10.24

في هذه المقالة سوف أتطرق إلى أفضل ميزة جديدة في كل إصدار من إصدارات GIMP 2.10. يمكنك رؤية جميع الميزات الجديدة التي تم إصدارها في كل إصدار من إصدارات GIMP الثابتة ، بما في ذلك إصدار GIMP 2.10 الأصلي ، وإصدارات الإصدار المستقرة اللاحقة GIMP ...

اقرأ المزيد

أدوات الأعرج

أداة تحويل مقبض GIMP في العمق

أداة تحويل مقبض GIMP في العمق

تعتبر أداة Hand Transform في GIMP أداة فريدة تسمح لك بوضع ما بين 1 و 4 مقابض على صورتك ، ثم استخدام هذه المقابض لتحويل الطبقة أو الصورة أو المسار أو التحديد (اعتمادًا على وضع التحويل الذي قمت بتعيينه في خيارات الأداة). لاستخدام ال...

اقرأ المزيد
أضف ضربات إلى الأشكال في GIMP

أضف ضربات إلى الأشكال في GIMP

سأوضح لك في مقالة المساعدة هذه كيفية إضافة ضربة إلى الأشكال الخاصة بك باستخدام طريقة بسيطة وسهلة الاستخدام للمبتدئين. يمكنك مشاهدة نسخة الفيديو من هذا البرنامج التعليمي أدناه ، أو تخطيها للحصول على إصدار مقالة المساعدة الكاملة المتاح بأكثر من 30 لغة ...

اقرأ المزيد
كيفية رسم مستطيل في برنامج جيمب

كيفية رسم مستطيل في برنامج جيمب

تبحث لتعلم كيفية رسم مستطيل في برنامج جيمب؟ إنه سهل للغاية وودود للمبتدئين! في مقالة تعليمات GIMP هذه ، سأوضح لك كيفية رسم مستطيلات في GIMP باستخدام أدوات مدمجة. يمكنك مشاهدة نسخة الفيديو من هذا البرنامج التعليمي أدناه ، أو تخطيها لقراءة ...

اقرأ المزيد
كيفية إنشاء أدلة مخصصة في GIMP

كيفية إنشاء أدلة مخصصة في GIMP

يعد إنشاء أدلة داخل GIMP مهمة محدودة بعض الشيء اعتبارًا من وقت هذا البرنامج التعليمي. ومع ذلك ، هناك بعض الحلول البسيطة والفعالة للغاية لتحقيق أدلة مخصصة في أي زاوية وأي موضع لمساعدتك في وضع الأشياء بدقة أو الطلاء في الزوايا. و ...

اقرأ المزيد
كيفية تحويل المسارات في جيمب

كيفية تحويل المسارات في جيمب

في هذا البرنامج التعليمي ، سأوضح لك كيفية تحويل المسارات باستخدام برنامج جيمب. هذه مهمة سهلة التنفيذ ويمكن أن تساعد في توسيع مجموعة مهاراتك لتحرير الصور وتصميم الرسوم البيانية عند العمل في GIMP. إنه مفيد عندما تحتاج إلى تغيير الشكل والموضع ...

اقرأ المزيد
كيفية قياس التحديد في جيمب

كيفية قياس التحديد في جيمب

في هذا البرنامج التعليمي ، سأوضح العملية السهلة لتوسيع نطاق التحديد في GIMP. سأستخدم GIMP 2.10.18 لهذا البرنامج التعليمي ، وهو أحدث إصدار من GIMP في وقت هذه المقالة. يمكنك أيضًا عرض إصدار الفيديو من هذا البرنامج التعليمي أدناه ، أو تخطي ...

اقرأ المزيد

اشترك للحصول على المزيد من المقالات العظيمة!

Nunc dueat justo eget enim finibus porta. تعليق Orci nunc. Nunc dueat justo eget enim finibus porta. تعليق Orci nunc.

اشترك في النشرة الإخبارية DMD

اشترك في النشرة الإخبارية DMD

قم بالتسجيل لتلقي دروس جديدة ، تحديثات الدورة ، وآخر الأخبار عن برنامجك المفضل مفتوح المصدر!

لقد المشترك بنجاح!

يعلقون عليه على موقع Pinterest

Browse GIMP Help Articles by Category

Easily find a GIMP Help article on a wide-range of topics, from the basics to how to create artistic and professional compositions.

GIMP Basics

How to Create a Transparent Gradient in GIMP

How to Create a Transparent Gradient in GIMP

In this help article I'll be showing you how to create a transparent gradient using GIMP. This is a very easy, beginner-friendly technique that allows you to have your image slowly "fade out" to transparency, or basically gradually erase the image. You can follow...

read more
Where to Download CMYK Color Profiles for GIMP

Where to Download CMYK Color Profiles for GIMP

GIMP support soft proofing CMYK colors while editing your images, meaning you can see what your images would look like printed on paper or another printing medium. Since GIMP edits in RGB color spaces only, this is an effective way to edit your images in GIMP with...

read more
GIMP’s Handle Transform Tool In-Depth

GIMP’s Handle Transform Tool In-Depth

The Handle Transform tool in GIMP is a unique tool that allows you to place between 1 and 4 handles on your image, then use those handles to transform your layer, image, path, or selection (depending on what transform mode you have set in the Tool Options). To use the...

read more
How to Create Vertical Text in GIMP | Help Article

How to Create Vertical Text in GIMP | Help Article

In this GIMP help article, I'll show you how to create vertical text using the text tool. This is super easy to do and is very beginner friendly. Let's dive in! You can watch the video tutorial below, or skip over it for the full text article version....

read more
Add Strokes to Shapes in GIMP

Add Strokes to Shapes in GIMP

In this help article I'll be showing you how to add a stroke to your shapes using a simple, beginner-friendly method. You can watch the video version of this tutorial below, or skip over it for the full help article version available in 30+ languages....

read more
How to Install Plugins in GIMP for Windows

How to Install Plugins in GIMP for Windows

In this help article, I’ll be showing you how to install plugins in GIMP. Keep in mind that usually only plugins designed specifically for GIMP are going to work in GIMP. In other words, you can’t simply drag and drop a Photoshop plugin into GIMP and have it work –...

read more

GIMP Photo Editing

How to Create a Transparent Gradient in GIMP

How to Create a Transparent Gradient in GIMP

In this help article I'll be showing you how to create a transparent gradient using GIMP. This is a very easy, beginner-friendly technique that allows you to have your image slowly "fade out" to transparency, or basically gradually erase the image. You can follow...

read more
How to Export Single Layers as Images from GIMP

How to Export Single Layers as Images from GIMP

Welcome back to Davies Media Design, and in this article I’ll be covering how to export single layers from your GIMP composition to any filetype. Here's an example of when you would use this: you've got a composition with a bunch of layers open, but you want to...

read more
21 Best GIMP Tutorials of 2021

21 Best GIMP Tutorials of 2021

2022 is upon us, and we officially made it through 2021. You know what that means! It's time for my definitive "Best Tutorials of 2021" list to showcase the most popular GIMP tutorials from the Davies Media Design YouTube channel through the previous year. This list...

read more
25 GIMP Photo Editing Tutorials for Photographers

25 GIMP Photo Editing Tutorials for Photographers

Photo editing is GIMP's bread and butter - it's what the program was made for after all! GIMP is described first and foremost as a free photo editor - helping you improve the color, sharpness, lighting, etc. of your photos with myriad tools and features that are all...

read more

GIMP Graphic Design

GIMP’s Handle Transform Tool In-Depth

GIMP’s Handle Transform Tool In-Depth

The Handle Transform tool in GIMP is a unique tool that allows you to place between 1 and 4 handles on your image, then use those handles to transform your layer, image, path, or selection (depending on what transform mode you have set in the Tool Options). To use the...

read more
Add Strokes to Shapes in GIMP

Add Strokes to Shapes in GIMP

In this help article I'll be showing you how to add a stroke to your shapes using a simple, beginner-friendly method. You can watch the video version of this tutorial below, or skip over it for the full help article version available in 30+ languages....

read more
How to Create 3D Text in GIMP

How to Create 3D Text in GIMP

In this help article I'll be showing you a quick and easy beginner-friendly method for creating awesome 3D text using GIMP. GIMP is a free photo editing and graphic design program most similar to Photoshop. You can watch the video version below, or skip over it for...

read more
21 Best GIMP Tutorials of 2021

21 Best GIMP Tutorials of 2021

2022 is upon us, and we officially made it through 2021. You know what that means! It's time for my definitive "Best Tutorials of 2021" list to showcase the most popular GIMP tutorials from the Davies Media Design YouTube channel through the previous year. This list...

read more
How to Add a Drop Shadow in GIMP

How to Add a Drop Shadow in GIMP

In this article I'll be showing you how to add a drop shadow effect in GIMP using a built-in filter. Drop shadows can be added to text, as well as any object or layer with multiple objects - so long as that layer has an alpha channel (more on that momentarily). I'll...

read more
21 GIMP Graphic Design Tutorials to Master for 2021

21 GIMP Graphic Design Tutorials to Master for 2021

GIMP may be a free photo editor, but it has amazing capabilities when it comes to graphic design. With its myriad shape and free-hand selection tools, paths tool, text tool, and live-preview filters (known as GEGL filters) that make certain graphic design techniques...

read more

GIMP Photo Manipulation

How to Create a Transparent Gradient in GIMP

How to Create a Transparent Gradient in GIMP

In this help article I'll be showing you how to create a transparent gradient using GIMP. This is a very easy, beginner-friendly technique that allows you to have your image slowly "fade out" to transparency, or basically gradually erase the image. You can follow...

read more
21 Best GIMP Tutorials of 2021

21 Best GIMP Tutorials of 2021

2022 is upon us, and we officially made it through 2021. You know what that means! It's time for my definitive "Best Tutorials of 2021" list to showcase the most popular GIMP tutorials from the Davies Media Design YouTube channel through the previous year. This list...

read more
20 GIMP Photo Manipulation Tutorials for 2020

20 GIMP Photo Manipulation Tutorials for 2020

GIMP is a free photo manipulation program most similar to Photoshop that allows you the freedom to create any photo composition you want. It has evolved over the years (especially in 2020) to become a powerful piece of software for creating digital art or for...

read more
Create Realistic Wall Graphics in GIMP with Color to Alpha

Create Realistic Wall Graphics in GIMP with Color to Alpha

In this tutorial, I’ll be showing you an easy way to create textured, realistic wall graphics using GIMP! The result not only contains realistic shading and texture, but also allows other elements such as vegetation to realistically cover up the graphic. This method...

read more

GIMP News

20 Best GIMP Tutorials of 2022 (So Far)

20 Best GIMP Tutorials of 2022 (So Far)

Fall is officially upon us, which means now is a great time to take a look at the BEST GIMP tutorials from the year thus far! In this list, I'll be showcasing the GIMP tutorials that viewers from the Davies Media Design YouTube channel loved the most from 2022....

read more
9 Best GIMP Plugins + Addons for 2022

9 Best GIMP Plugins + Addons for 2022

In this article, I’ll be showing you my 9 favorite GIMP Plugins and Addons for 2022. You can watch the video version below, or scroll past it for the full article. https://youtu.be/ejyF9UZbtyk One of the main benefits of the free photo editor GIMP is that it can have...

read more
2022 a “Make or Break” Year for GIMP

2022 a “Make or Break” Year for GIMP

Let's be real for a second - GIMP has been struggling as of late. In a rapidly changing world (especially when it comes to photography and photo editing software), the GNU Image Manipulation Program can't seem to find its footing. That's not to say that the program...

read more
What’s New in GIMP 2.10.30

What’s New in GIMP 2.10.30

GIMP's 4th stable release version of 2021 is yet another light update of this free photo editing software. The highlight of this new release version is that GIMP has updated 6 supported file formats. These updated formats include AVIF, HEIF, PSD, DDS, RGBE and PBM...

read more
GIMP vs Krita – Which is the better free Photo Editor?

GIMP vs Krita – Which is the better free Photo Editor?

GIMP and Krita are both at the top of their respective categories in the free software space, with GIMP being the best free photo editor by far and Krita arguably the best digital painting app. However, Krita has been introducing many intriguing photo editing features...

read more

GIMP Tools

GIMP’s Handle Transform Tool In-Depth

GIMP’s Handle Transform Tool In-Depth

The Handle Transform tool in GIMP is a unique tool that allows you to place between 1 and 4 handles on your image, then use those handles to transform your layer, image, path, or selection (depending on what transform mode you have set in the Tool Options). To use the...

read more
Add Strokes to Shapes in GIMP

Add Strokes to Shapes in GIMP

In this help article I'll be showing you how to add a stroke to your shapes using a simple, beginner-friendly method. You can watch the video version of this tutorial below, or skip over it for the full help article version available in 30+ languages....

read more
How to Draw a Rectangle in GIMP

How to Draw a Rectangle in GIMP

Looking to learn how to draw a rectangle in GIMP? It's super easy and beginner friendly! In this GIMP Help Article, I'll show you how to draw rectangles in GIMP using built-in tools. You can watch the video version of this tutorial below, or skip over it to read the...

read more
How to Create Custom Guides in GIMP

How to Create Custom Guides in GIMP

Creating guides inside GIMP is a bit of a limited task as of the time of this tutorial. However, there are some very simple and effective workarounds to achieve custom guides at any angle and any position to help you accurately place objects or paint at angles. And...

read more
How to Transform Paths in GIMP

How to Transform Paths in GIMP

In this tutorial, I'll be showing you how to transform paths using GIMP. This is a very easy task to accomplish and can help expand your skill-set for photo editing and graphic design when working in GIMP. It is useful whenever you need to change the shape, position,...

read more
How to Scale a Selection in GIMP

How to Scale a Selection in GIMP

In this tutorial, I'll be demonstrating the easy process for scaling a selection in GIMP. I'll be using GIMP 2.10.18 for this tutorial, which is the latest version of GIMP at the time of this article. You can also view the video version of this tutorial below, or skip...

read more

Subscribe for More Great Articles!

Nunc consequat justo eget enim finibus porta. Suspendisse orci nunc. Nunc consequat justo eget enim finibus porta. Suspendisse orci nunc.

Subscribe to the DMD Newsletter

Subscribe to the DMD Newsletter

Sign up to receive new tutorials, course updates, and the latest news on your favorite open source software!

You have Successfully Subscribed!

Pin It on Pinterest